تسجيل جديد دخول

تدشين الخدمات الجديدة في منصة أسهل التعليمية

 دشنت منصة أسهل التعليمية مجموعة من الخدمات الجديدة لجميع طلابها المتابعون لها منذ تأسيسها في عام 2019م /من شهر نوفمبر، والذي سبق إعلان تعليق الدراسة في قطاع التعليم بسلطنة عمان رسمياً بثلاثة أشهر تقريباً؛ بسبب تفشي جائحة كورونا وما تلتها من أحداث في كل أرجاء العالم والتي أثرت على مسارات التعليم في كل الدول بدون استثناء، وأجبرت الجهات المسؤولة على تبني سياسات جديدة في كثير من القطاعات الحيوية ومنها سياسات التربية والتعليم. ومن هذه الخدمات التي تعلن عنها أسهل ولأول مرة :

  • البث المباشر :

خدمة البث المباشر هي خدمة حيوية ومهمة وتأتي كمرحلة تطويرية متوقعة؛ نتيجة للمطالبات التي يتلقاها قسم خدمة العملاء من طلاب أسهل، كما أن البث المباشر هو هي خدمة أساسية في التعليم عن بعد يضفي جو من التفاعل والتواصل الفعّال بين المُعلم والطلاب، وبين الطلاب وبعضهم البعض من خلال توفير التعليقات والدردشة وتبادل الخبرات المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية التقييم للدرس المباشر والمشاركة.

يقوم المُعلم في هذه الخدمة بحجز موعد مسبق لتقديم البث المباشر بتاريخ معين وتوقيت معين، ليصل إشعار بهذه الحدث الذي تم حجزه إلى جميع الطلاب المشتركون في الباقة المقدمة من قِبل هذا المعلم، كما أن الحجز يظهر تلقائيا في الصفحة الرئيسية بحسب تاريخ اليوم تسهيلا للوصول وسرعة الإنضمام للبث، ويتمكن المعلم من أرشفة هذه البثوث في أرشيفه الخاص والمتوفر ضمن حسابه الشخصي ليمكن الطالب لاحقا وفي أي وقت من الوصول إليه واستذكاره.

 

  • اسأل المعلم :

من أهم الخدمات التي تشملها التحديثات الجديدة في أسهل خدمة “اسأل المُعلم” والتي تتيح للطالب التواصل مع المعلم في دردشة خاصة على شكل سؤال واجابة وبشكل مركز، مع إمكانية الدردشة حول الاستفسار المطروح بين الطالب والمعلم حتى يصل الطرفان إلى الشكل المرضي من الخدمة، والفائدة المرجوة، كما يتمكن الطالب من اعطاء لتقييم على ما حصل عليه من المعلم بشكل خاص بدون وتحديد لهوية الطالب أثناء التقييم، ويتمكن المُعلم من أرشفة هذه الدردشة على شكل سؤال وإجابة وتخزينها في بنك مخصص للأسئلة لتمكن الطلبة الآخرون من الاستفادة منها والرجوع إليها في أي وقت.

 

يتوجب على الطالب والمستخدم بشكل عام للحصول على هذه الخدمة وبشكل مجاني التسجيل والإشتراك في أحد الباقات الخاصة المعروضة في صفحة الباقات بموقع منصة أسهل التعليمية.

 

 

 

 

  • بنك الأسئلة :

يعتبر بنك الأسئلة مستودع لكثير من الخبرات المتبادلة بين أطراف العملية التعليمية وبشكل منقح ومركز، يتم فيه تنظيم الأسئلة وفقا لتصنيفات واضحة حسب الموضوعات والصفوف والفصول الدراسية، ليسهل الرجوع إليها من المشتركين، ويعمل بنك الأسئلة من خلال محرك مثبت في أعلى الصفحة الرئيسية، بحث يقوم الطالب بالاستعانة به للبحث عن أسئلة يمكن أن تكون متوفرة مسبقا مع إجابات نموذجية بدلاً من التوجه لسؤال المعلم بشكل مباشر، ومن السهل التعرف على هذه الإجابات الجيدة من خلال التقييمات التي تم وضعها من قِبل الطلبة الذين سبق أن حصلوا عليها وقاموا بتقييمها بشكل جيد لمساعدة بقية زملاءهم على الإختيار الجيد لهذه الخبرات.

  • مدونة :

المدونة التي تم توفيرها في اسهل هي مساحة ثقافية وترفيهية يمكن من خلالها التعرف على آخر المستجدات في الساحة التربوية والتعليمية وكذلك أخبار المنصة المميزة  بين الحين والآخر، كما يمكن لكثير من الأصدقاء في أسهل المشاركة ببعض المقالات الأخبار التي يمكن بها اثراء ساحة المدونة، والتواصل من خلالها مع جمهور أسهل. وتم تصنيف المقالات التي يمكن المساهمة بها في هذه المدونة بقائمة محددة منها أخبار أسهل، وموضوعات تربوية، وأدوات أسهل.. ومن هذه المساحة توجه أسهل دعوة لكل المهتمين بالمدونات في المجال التربوي والتعليمي لتكون أسهل منبر لهم عبر هذا الرابط.

  • دكان :

دكان هي خدمة تكميلية لما تقدمه أسهل من خدمات لتسهيل الحصول على متعلقات التعليم عن بُعد ليتم هذا التكامل بين هذه الخدمات من مكان واحد، حيث سيتمكن المعلم الذي يتواصل مع الطلاب عبر الباقات من توفير المذكرات الإثرائية الخاصة بمادته التعليمية بشكل سلس عن طريق خدمة دكان، كما يتمكن الطالب من البحث عن الأجهزة اللوحية وأدوات التعليم عن بعد عبر نفس الخدمة، بالإضافة إلى أن خدمة دكان توفر العديد من الكماليات التربوية والتعليمية. ويمكن لجميع المهتمين بتوفير هذا النوع من الخدمات عبر أسهل التواصل معنا لخدمة العملية التعليمية.

 

أترك تعليقا
التقييم
تقييم (2شخص)
قم بتسجيل الدخول للتقييم
مشاركة
منصة أسهل على شاشة إنجاز عبر قناة سلطنة عمان العامة
منصة أسهل ودورها الكبير في أزمة كورونا
0